curve
لماذا السعودية؟
 
السعودية بلد الأصالة والكرم والأمن والأمان ومهد الحضارات الإنسانية القديمة، بلد الصحاري والبحار والجبال والسهول، ذات التاريخ العريق والموروث الثقافي الفريد والحاضر المشرق، سوف تكتشف عزيزي الزائر خلال السطور التالية الأسباب التي تدعوك لزيارة السعودية من وجهة نظر خبراء السفر وهي:

 شعب ودود ومضياف

الشعب السعودي كريم ومضياف توارث تلك الصفة منذ القدم، يتعامل مع الآخرين بعفوية وسعة صدر، عصري يرحب بالجميع، يهوى المرح، يتميز بالشهامة ومساعدة الضعيف وإغاثة الملهوف، لذا فأينما تجولت في السعودية ستحظى بحفاوة الاستقبال وطيب المعاملة والأمن والاطمئنان.
 

 الصحة والأمان

تحتل السعودية مرتبة متقدمة ضمن قائمة الدول الأعلى أمنا عالميا، وتعتبر من أفضل الدول تخطيطا على مستوى المدن والطرق والتي تمتاز بنظافتها وسهولة التجول فيها بكل أمان وطمأنينة، كما تتميز السعودية بوجود مستشفيات وكوادر طبية متميزة تقدم لك ولعائلتك الخدمات الطبية والطوارئ في أسرع وقت على مدار الساعة.
 

 تاريخ عريق وأثار فريدة

تتميز السعودية بوجود العديد من المواقع الأثرية التاريخية التي تروي أروع القصص عبر العصور التاريخية المختلفة والتي تمتد من العصور الحجرية القديمة مرورا بالعصر الإسلامي حتى يومنا هذا، ففيها ستجد القصور والحصون والمعابد والمعثورات والمقتنيات الأثرية، وأروع اللوحات والنقوش.

 

 مواقع تراثية عالمية

أصبحت للسعودية مكانا بارزاً على خريطة السياحة الثقافية العالمية مع وجود الكثير من المعالم الأثرية بها والتي صنفها اليونسكو كمواقع تراث عالمي كالدرعية، جدة القديمة، مدائن صالح، جبة حائل، واحة الأحساء، كما أن أرضها مازالت تخفي الكثير من الآثار في انتظار اكتشافها.

 طبيعة ساحرة

جبال شاهقة، وصحاري شاسعة، وواحات وارفة، وشواطئ أخاذة، ومزارع ممتدة، كل هذا يدعوك لتكتشفه في السعودية التي ستعيش فيها جوا من المغامرة عند تسلق جبالها والغوص في بحارها وكهوفها، واكتشاف صحاريها الشاسعة والاستجمام على شواطئها الرملية ومزارعها الخضراء ومراقبة النجوم الساطعة في سمائها.
 

 شواطئ وجزر

 يُزين السعودية ساحل يمتد لمسافة تزيد عن 3400 كم يطل على البحر الأحمر والخليج العربي وآلاف الجزر تتهيأ لكل زائر يقصدها مهما كانت ميوله، إذ فيها متسع للجميع من محبي ركوب الأمواج أو عشاق الغوص بين الشعب المرجانية، كما تتناسب شواطئها مع الأسر الباحثة عن قضاء وقت هادئ يغمره الحب والدفء.

 

 فعاليات متنوعة

فعاليات السعودية متنوعة ومستمرة على مدار العام، تناسب جميع الفئات والأذواق الشبابية والعائلية والرياضية والثقافية ومن أشهرها مهرجان الجنادرية، وسوق عكاظ، ومهرجان الساحل الشرقي، ومهرجانات الأبل والتمور المتعددة، ولمعرفة أهم الفعاليات المقامة وموعد إقامتها يمكنك الاتصال على مركز الاتصال السياحي 19988.

 

 العنوان الأول لهواة المغامرة

تضاريس السعوديّة، من جبال وبحار وصحاري، تَعِد هواة المغامرة بتجربة فريدة ومتعة لا تنتهي من تسلّق الجبال، والتطعيس والتخييم في الصحراء، والغوص، وقفز مظلي، وطيران شراعي والمزيد...

 

 خيارات متعددة للإقامة

تمتع بإقامة سعيدة ومريحة مع تنوع خيارات الإقامة في السعودية من الفنادق العالمية عالية المستوى ذات الـ 5 نجوم، مرورا بفنادق الـ 4 والـ 3 نجوم، والشقق الفندقية المفروشة، إلى جانب المنتجعات الشاطئية، والنزل الريفية، التي تناسب جميع الفئات والأذواق، بالإضافة إلى بيوت الشباب المجهزة بشكل مريح وتتميز بتجهيزات متعددة والمنتشرة في جميع مناطق السعودية.

 

 التواصل والاتصال

في السعودية لن تجد هناك صعوبة في التخاطب ولن تجد نفسك تائها فأغلبية السكان في المدن الكبرى يتحدث اللغة الإنجليزية والتي تعد لغة السياحة الأولى بالإضافة إلى أن الطرق والإرشادات المرورية والمطاعم والأسواق مزودة بمعلومات باللغة الإنجليزية ولغات أخرى تسهل للسائح والزائر سهولة العيش والتخاطب، بالإضافة إلى المرشدين السياحيين الذين يقدمون خدمات للسائح "نحن دائما معك". 
 

 المأكولات الشعبية

مرحباً بك في السعودية التي تعتز بمأكولاتها الشعبية تحتضن أشهر المطاعم العالمية، ستتذوق فيها كل ما تشتهي من مأكولاتها الشعبية فهي غنية عن التعريف، تجمع بين بهارات الشرق القديم ونمط الحياة البدوية الصحراوية في أطباق وصلت شهرتها وغناها للكثير من المدن العالمية، أما المأكولات الغربية والشرقية، فمطاعمها الإيطالية واليابانية والآسيوية والعربية منتشرة في كل مكان.

 

 الأسواق الشعبية

هل ستستطيع كبح رغبتك في شراء كل ما تقع عليه عينك؟ استعد إذن لتجربة تسوق فريدة في أسواق السعودية الشعبية المليئة بملايين الأصناف والسلع التي يمكنك أن تحملها معك كتذكار من هذه الرحلة الرائعة، ففي جميع مناطق السعودية تنتشر هنالك الأسواق الشعبية والتي يتزايد عليها المشترين والسياح للحصول على بعض السلع النادرة والمقتنيات المحلية، ومن أشهرها الديرة، المعقلية، الخميس...

 أمُسيات أدبية وثقافية وفنية

تُقام على مسارح وأندية السعودية كل عام العديد من الأمسيات الأدبية والشعرية والثقافية إلى جانب المسرحيات الفنية، وشهدت مؤخرًا افتتاح العديد من دور السينما، كما تُقام فيها العروض الفنية والغنائية والترفيهية بمشاركة أشهر الفنانين والموسيقيين والفرق الترفيهية العالمية.
 ​

 الموقع وسهولة الوصول

لن تجد صعوبة في الوصول إلى السعودية أو التنقل فيها، حيث تتوسط قارات العالم فهي مُلتقى لخطوط الطيران العالمية، تمتلك مطارات دولية وإقليمية ومحلية، وموانئ بحرية عالمية، وشبكة واسعة من الطرق الدولية والداخلية التي تربط مناطقها المختلفة، والعديد من وسائل النقل من قطارات ومترو، وسيارات الأجرة، وشبكات اتصالات وإنترنت فائق السرعة...​
  • يمكن تصفح هذا الموقع على جميع دقات الشاشة و كل أنواع الأجهزة اللوحية و الجوالات .
    يدعم هذا الموقع المتصفحات : Internet Explorer Google Chrome Firefox Opera Safari
  • جميع الحقوق محفوظة ©
    W3C StandardsW3C Standards