curve
مدن السعودية
    • مدينة الرياض متنوعة وعصرية متطورة ومتعددة الأطياف حيث تزينها رمال الصحراء الذهبية الساكنة وتميزها المراكز التجارية والمالية المتطورة والطابع التراثي والثقافي والعمراني فيها يظهرها بأجمل الصور، التنوع الذي يحيط بمدينة الرياض في كل أروقتها يجعل منها قلبا يغذي المملكة بالحياة، فهي الحاضر والمستقبل الذي يبتهج بالتطور والازدهار.
    • قلب العالم الإسلامي ومهبط الوحي وأقدس بقاع الأرض، من شموخ جبالها انطلقت الحضارة الإسلامية والرسالة المحمدية، فيها يتمركز العلم وتتنوع الثقافات، ومنذ مئات السنين إلى يومنا هذا تستقبل مكة ملايين الزوار من كافة أرجاء المعمورة بكل ترحاب لتمنحهم السكينة وتنير قلوبهم بالإيمان.
    • واحة الهدوء والسلام معالمها المتنوعة تمدها بالسكينة، السياحة في المدينة ليست كأي سياحة ففيها مواقع غزوات تاريخية صامدة الى الان بكل معالمها، ومدائن صالح تعيدك الى العصور القديمة حيث الرومان والانباط .المدينة المنورة ليست ذات تاريخ مجيد فقط .. بل وحاضر سعيد تشعر به حين تزور مناطقها التراثية وتجيش مشاعرك لجمالها.
    • عروس البحر الاحمر؛ المدينة التي لا تنام، تشتهر بثقافاتها المتنوعة وشواطئها البديعة الجمال وأسواقها الشعبية التي تحمل عادات أهل جدة القدامى وفولكلورها الجذاب وأكلاتها الشعبية الشهية. في إجازة قصيرة أو في عطلة نهاية الأسبوع انطلق إلى شواطئ عروس البحر الأحمر وتمتع بجمال غروب شمسها وشروقها وصوت موج البحر وتعرف على المواقع التاريخية فيها وأسواقها الشعبية ومهرجاناتها الغنية بالثقافة والفعاليات وتسوق في أفخم وأضخم المجمعات التجارية.
    • مدينة الورود، من أحيائها وبساتينها يفوح شذا العبير، جمال طبيعتها الخلابة وفاكهتها المميزة ومناخها وقدمها التاريخي ما يميزها عن باقي البقاع في جزيرة العرب. لتستمتع بأجمل عطلة قصيرة، أو لتجعل عطلتك نهاية أسبوع لا ينسى, تعرف على فن العمارة الحجازي القديم الذي يرسمه بقايا سور الطائف التاريخي والحنين والدفيء الذي يلف حارتي فوق وأسفل, ولتسافر في الزمن لا تنسى زيارة متاحف عكاظ، والوطني، وشبرا،
    • العاصمة الإقليمية للمنطقة الشرقية، مدينة البحار وصيد الأسماك وجمال الشواطئ، هي الوجهة الأولى المفضلة للسياح من معظم أرجاء المملكة، وتعتبر الدمام من الأماكن القديمة العامرة بالسكان، وقد دل على ذلك الآثار التي تم العثور عليها في حي الراكة، ما يشير إلى أن المدينة كانت مركز استيطان معروف لفترات تاريخية ممتدة في الزمان.
    • مدينة تجارية تقع على هضبة واسعة تنحدر من الغرب إلى الشرق بمعدل بسيط. وتقع تحديداً في أواخر منطقة نجد تقريباً في وسط منطقة القصيم. تحيط ببريدة مجموعة من التلال والمرتفعات الرملية تحوي بينها بعض المنخفضات، والتي تعد أراضٍ زراعية خصبة جداً بسبب سهولة استخراج المياه من باطنها المغطى بطبقة من الصخر الكلسي والجبسي.
    • الأحساء الواحة الغناء الزاخرة بالخضرة والظلال والعيون، أرض الخيرات والجمال والطيبين من الناس، المحافظة الأكبر في الشرقية وموطن العديد من الحضارات القديمة، وأبرز المواقع الأثرية والتاريخية في المملكة، فهي المنطقة التي تستحق زيارتك.
    • حائل أصالة الكرم والضيافة العريقة، هي بلاد حاتم الطائي، وزهرة جبال أجا التي ينبع منها أعذب المياه وأغزرها، وفيها تقضي أجمل ساعات السهر والسمر وسط رمال الصحراء الذهبية. لتستمتع بعطلتك القصيرة لك أن تمتع بصرك بقمم جبال أجا أو أن تتسلقها، كما يمكنك ممارسة الصيد بالطيور، أو التزحلق بالزلاجات على الرمال، أو القيادة بين الكثبان الرملية في النفود بسيارات الدفع الرباعي، وإن كنت من عشاق المغامرة فهناك سباقات رالي حائل الدولي الصحراوي، وإذا أردت السفر في الزمن؛ فيمكنك زيارة متحف حائل الإقليمي الذي يروي حقبة تاريخية مشوّقة.
المزيـــد

​​​​​​​​​​​​​​

  • يمكن تصفح هذا الموقع على جميع دقات الشاشة و كل أنواع الأجهزة اللوحية و الجوالات .
    يدعم هذا الموقع المتصفحات : Internet Explorer Google Chrome Firefox Opera Safari
  • جميع الحقوق محفوظة ©
    W3C StandardsW3C Standards