curve
مدينة حائل
    • حائل أصالة الكرم والضيافة العريقة، هي بلاد حاتم الطائي، وزهرة جبال أجا التي ينبع منها أعذب المياه وأغزرها، وفيها تقضي أجمل ساعات السهر والسمر وسط رمال الصحراء الذهبية. لتستمتع بعطلتك القصيرة لك أن تمتع بصرك بقمم جبال أجا أو أن تتسلقها، كما يمكنك ممارسة الصيد بالطيور، أو التزحلق بالزلاجات على الرمال، أو القيادة بين الكثبان الرملية في النفود بسيارات الدفع الرباعي، وإن كنت من عشاق المغامرة فهناك سباقات رالي حائل الدولي الصحراوي، وإذا أردت السفر في الزمن؛ فيمكنك زيارة متحف حائل الإقليمي الذي يروي حقبة تاريخية مشوّقة.
      http://hailtourism.sa
     

 مواقع تستحق الزيارة

​​لتستمتع بعطلتك القصيرة لك أن تمتع بصرك بقمم جبال أجا أو أن تتسلقها، كما يمكنك ممارسة الصيد بالطيور، أو التزحلق بالزلاجات على الرمال، أو القيادة بين الكثبان الرملية في النفود بسيارات الدفع الرباعي، وإن كنت من عشاق المغامرة فهناك سباقات رالي حائل الدولي الصحراوي، وإذا أردت السفر في الزمن؛ فيمكنك زيارة متحف حائل الإقليمي الذي يروي حقبة تاريخية مشوّقة.

 المهرجانات

    يعتبر رالي حائل الدولي من أبرز الاحداث الرياضية العالمية التي تقام في السعودية ويحظى بمشاركة دولية وبمتابعة جماهيرية دولية، وهو سباق صحراوي لسيارات الدفع الرباعي يقام في النفوذ شمال حائل يشارك فيه نخبة من أبطال العالم في الراليات ويصاحبه مجموعة من الفعاليات المتنوعة.
    رالي حائل الدولي
    مهرجان ثقافي يهتم بالموروث الشعبي وحياة البادية من خلال فعاليات تراثية وثقافية ورياضية وترفيهية متنوعة، ويشمل المهرجان على العديد من الفعاليات المتنوعة التي تحكي حياة البادية من عروض لحياة الصحراء اليومية وعروض مسرحية ذات علاقة بتراث الصحراء، ومشاركة عدد كبير من الحرفيين بالإضافة الى الاكلات الشعبية.
    مهرجان الصحراء الدولي

 المتاحف

انتشرت المتاحف الاثرية بحائل خلال السنوات الأخيرة، وذلك للحفاظ على الإرث الثقافي والتراثي الذي تكون على مدار السنين ولإثراء متاحف المنطقة بالتحف القديمة والمقتنيات التاريخية.​

 المسارات السياحية

​​حائل أصالة الكرم والضيافة العريقة، هي بلاد حاتم الطائي, وزهرة جبال أجا التي ينبع منها أعذب المياه وأغزرها, وفيها تقضي أجمل ساعات السهر والسمر وسط رمال الصحراء الذهبية. 
 

​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​​

  • يمكن تصفح هذا الموقع على جميع دقات الشاشة و كل أنواع الأجهزة اللوحية و الجوالات .
    يدعم هذا الموقع المتصفحات : Internet Explorer Google Chrome Firefox Opera Safari
  • جميع الحقوق محفوظة ©
    W3C StandardsW3C Standards